منتديـات النـادي الثقافـي الإجتماعـي
مرحبا بك عزيزي الزائر.
المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.
إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
وذلك بنقر على زر التسجيل
منتديـات النـادي الثقافـي الإجتماعـي
مرحبا بك عزيزي الزائر.
المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.
إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
وذلك بنقر على زر التسجيل
منتديـات النـادي الثقافـي الإجتماعـي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديـات النـادي الثقافـي الإجتماعـي

ثانوية الصديق بجـدة
 
الرئيسيةالرئيسية  الأستقبالالأستقبال  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
مرحبـا بكم في منتديـات النـادي الثقافـي الإجتماعـي بإشراف: الإستاذ/ صالح الجدعانـي. الإستاذ/ جمـال المعبـري.

 

 الحلقة الثامنة من تعليم النينجا للكابتن : هايل الخليدي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
هايل




عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 20/03/2010

الحلقة الثامنة من تعليم النينجا للكابتن : هايل الخليدي Empty
مُساهمةموضوع: الحلقة الثامنة من تعليم النينجا للكابتن : هايل الخليدي   الحلقة الثامنة من تعليم النينجا للكابتن : هايل الخليدي Emptyالسبت أبريل 17, 2010 6:34 am

الآن هناك حالتان أجدهما صحيح والأخرى خاطئة:


الأولى: أنت تنتظر خصمك أن يلكمك حتى تقوم بالتصدي ثم الرفس

وهنا قد يكون الخصم قويا ً ويستطيع عمل عدد من الحركات في نفس الوقت ولديه مبدأ الهجوم القوي والدفاع القوي مثلا ً، فكيف تتوقع النتيجة؟؟!! قد يرد عليك ... فلماذا تنتظر منه اللكمة وقد يوجه إليك رفسة أصلا ً ====وأنت حاليا ً تتوقع لكمة===ألا ترى أنك أخرت ردة فعلك قليلا ً...!!

هنا يعتبر هذا التصرف صحيحا ً وخاطئا ً في الوقت نفسه وهذا يعتمد بشكل كبير على طريقة حسابك للأمور وعلى ماذا اعتمدت في التنفيذ، فلو أنك كنت تفكر بذلك منذ بداية المباراة ولا توجد لديك خطة بديلة فأنا تحجز نفسك داخل دائرة حدث قد يجدث وقد لا يحدث وقد تتحول المباراة ضدك في لحظة واحدة فقط.

أما لو كنت قد فهمت حركاته وعرفت أنه لو فعل تلك الحركة فإن فرصك تزداد أكثر فأظن أن هذا لابأس به مع أهمية الاحتفاظ بخطة بديلة وسرعة التنفيذ.


الثانية: أن يلكمك فترد عليه مباشرة بالطريقة السابقة لكنك استفدت من سرعة ردة فعلك وليس من انتظارك للحركة

وهنا تلعب سرعة ردة الفعل دورا ً مهما ً بعد أن عرفت أنه من المناسب عمل حركتك بعد الحركة المذكورة سابقا ً ، وبالتالي فإنك الآن تملك ديناميكية في الرد وكأنك كمبيوتر عندما تعطى مدخلا ً فإن مخرجاتك تظهر بالشكل الصحيح.

وأرى أن المحترف الحقيقي يظهر من هنا

وهناك ما يدعى بالكهيونات التي تستخدمها في الرد في الكاراتيه وهي من أكثر ما أعجبني في الكاراتيه بالإضافة للكاتا والكهيونات في البداية تعلمك دقة التطبيق عند التكرار المستمر وعندما تتعلم المزيد تتعلم كيفية جديدة للرد (ديناميكية)

هناك فنون ومن نفس المنطلق لديها ديناميكية ولكن المقاتل برمج نفسه على الهجوم على الخصم الذي يفتح له مكان ضعيفا ً كتصدي ضعيف أو وضعية خاطئة وكما سبق وأشرت فإن فنون القتال تختلف في مبادئها أحيانا ً ولكن الهدف واحد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صالح الجدعاني
المدير العام
المدير العام
صالح الجدعاني


عدد المساهمات : 3685
تاريخ التسجيل : 09/01/2010
العمر : 58
الموقع : جدة

الحلقة الثامنة من تعليم النينجا للكابتن : هايل الخليدي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحلقة الثامنة من تعليم النينجا للكابتن : هايل الخليدي   الحلقة الثامنة من تعليم النينجا للكابتن : هايل الخليدي Emptyالسبت أبريل 17, 2010 3:48 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحلقة الثامنة من تعليم النينجا للكابتن : هايل الخليدي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الحلقة السابعة من تعليم النينجا للكابتن : هايل الخليدي
» الحلقة التاسعة من تعليم النينجا للكابتن : هايل الخليدي
» الحلقة العاشرة من تعليم النينجا للكابتن : هايل الخليدي
» الحلقة الحادية عشر من تعليم النينجا للكابتن : هايل الخليدي
» الحلقة الثانية عشر من تعليم النينجا للكابتن : هايل الخليدي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات النـادي الثقافـي الإجتماعـي :: منتدى المجموعات :: The kingdom of war-
انتقل الى: